تعرف على أياد جاسم ، رئيس جودة الموقع

تعرف على أياد جاسم ، رئيس جودة الموقع

News Image

يعد التفاني والخبرة من الصفات الأساسية اللازمة لتوفير حلول مرنة لعملائنا ، ونحن محظوظون بوجود مجموعة من الخبراء تدعم جهودنا في #ContractManufacturing. شارك زملاؤنا رؤاهم حول تصنيع المستحضرات الصيدلانية وكيفية تحقيق أقصى استفادة من مرافق Acino الحديثة للمساهمة في استراتيجية # الاستعانة بمصادر خارجية لعملائنا.

س: أخبرنا عن دورك في Acino

أشرف وأدير ، جنبًا إلى جنب مع فريق ضمان الجودة ، جميع الموضوعات المتعلقة بضمان الجودة داخل موقع سويسرا – قاعدتنا في منطقة بازل. نتأكد من تلبية جميع أهداف الجودة من أجل ضمان إمداد السوق في الوقت المناسب مع اتباع متطلبات ممارسات التصنيع الجيدة الحالية (cGMP) دائمًا.

س: ما هي العمليات التي تتحمل مسؤوليتها أو تشارك فيها وكيف تضمن التشغيل السلس؟

بشكل عام ، تكمن المسؤولية في ضمان الامتثال لمتطلبات cGMP ومعايير الصناعة التي تغطي المشاريع الحالية والمستقبلية. ومن الأمثلة على ذلك إدارة عمليات التفتيش للسلطات الصحية ، ومراجعة حسابات العملاء ، وإدارة التحكم في التغيير ، والإشراف على أنشطة التأهيل والتحقق من الصحة.

لضمان التشغيل السلس ، من الضروري إنشاء إعادة تكرار منتظمة للعمليات الحالية وطلب آراء أصحاب المصلحة المعنيين. كما تضمن عمليات التفتيش الداخلية المنتظمة التحسين المستمر للعمليات الحالية.

س: ما هي التحديات التي تواجهك في عملك اليومي وكيف تتعامل معها؟

هناك العديد من التحديات كما هو الحال في كل قسم. في ضمان الجودة ، تعد مواكبة الجداول الزمنية الضيقة وتمكين الحلول الإبداعية للحفاظ على كفاءة استخدام التكلفة والموارد باستمرار تحديًا يوميًا يجب معالجته.

هنا ، من المفيد للغاية تحديد أولويات الأنشطة ، والتفكير خارج الصندوق والتوصل إلى حلول إبداعية ، وتحدي الوضع الراهن باستمرار بهدف تحقيق نتائج أفضل.

أفضل طريقة للتعامل مع هذه التحديات هي إدراك أن صناعة الأدوية منظمة للغاية. من خلال فهم أفضل للمخاطر المحتملة والعمليات المعززة ، يمكن معالجة التحديات التي تواجه المشاريع بطريقة فعالة.

س: ما أكثر شيء تحبه في عملك؟

كما قلت من قبل ، التحدي المستمر في أعمالنا اليومية للحفاظ على مستوى عالٍ من الإبداع في البيئة شديدة التنظيم التي نعمل فيها. أستمتع وأشعر بالرضا عندما نرى العمليات المعقدة بكفاءة ونحقق النتائج يومًا بعد يوم ، وكل ذلك مع الحفاظ على امتثالنا.

س: ما الذي يجعلك فخوراً بـ Acino؟

الطريقة الذكية والمرنة التي تدير بها Acino أعمالها المختلفة ، وكيف تنمو الشركة لتصبح لاعبًا رئيسيًا في صناعة الأدوية. هذين الشيئين يجعلني فخورة جدا أنا فخور بشكل خاص بشركة Acino بصفتها شركة أدوية سويسرية تساهم بشكل مباشر في توفير أدوية عالية الجودة للأسواق الناشئة حيث غالبًا ما يفتقر الناس إلى الوصول إلى الرعاية الطبية. أيضًا ، تعد Acino من بين الشركات الرائدة ، إن لم تكن الأولى ، التي تتبنى حلولًا رقمية مثل RPA في ضمان الجودة!

س: ما هو أكثر شيء يعجبك في مساهمتك في أنشطة B2B الخاصة بشركة Acino؟

عمليات التفتيش الناجحة للسلطات الصحية لدينا والتي تقر بمعايير الجودة العالية لدينا. وعمليات تدقيق تأهيل العملاء الناجحة لدينا بنسبة 100٪. هذه هي الطريقة التي نبني بها الثقة ونصبح شريكًا تجاريًا طويل الأمد.

على الرغم من أننا اضطررنا إلى إيقاف الجولات في الموقع لفترة من الوقت للمساعدة في التباعد الاجتماعي والحفاظ على سلامة زملائنا الذين يجب عليهم مواصلة الإنتاج أثناء أزمة Covid-19 ، فلا يزال بإمكانك زيارة موقع Liesberg الخاص بنا تقريبًا.